عقد السيد الوزير محافظ الدقهلية/ حسام الدين إمام اجتماعا مع مسئولي بوابة الشكاوي ومدير متابعة الجهات الحكومية بمجلس الوزراء بحضور الأستاذة/ هناء عبد العزيز وكيل الوزارة السكرتير عام المساعد.. وقد استهدف الاجتماع استعراض ومناقشة آليات وأنظمة التعامل مع شكاوى المواطنين الواردة للإدارات والقطاعات المختلفة وسرعة الرد عليها من خلال التنسيق مع كافة قطاعات المرافق والخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء وذلك بهدف سرعة تحقيق مطالب ومصالح المواطنين .. أكد المحافظ على أن إدارتي الشكاوي بمجلس الوزراء وديوان المحافظة يعملان لهدف واحد هو خدمة المواطنين كما وجه سيادته إلى تصميم نموذج للشكوى يتلاءم مع بوابة شكاوي مجلس الوزراء وأن الهدف من البوابة هو فحص الشكاوى وتقديم رد شامل .. وأشار المحافظ إلى أنه أصدر كتاب دوري بألا تزيد مدة الرد على الشكاوي عن 48 ساعة وكذلك أشار سيادته إلى أهمية حساب نسبة الشكاوي إلى نسبة عدد السكان بالمحافظة..وأوضح سيادته أن معدل أداء وانجاز الرد على الشكاوي التي رصدتها بوابة شكاوى مجلس الوزراء من خلال البوابة الالكترونية بديوان عام المحافظة جاءت بسبب سوء أداء بعض العاملين بإدارة الشكاوى والبوابة الالكترونية بالديوان العام .. وقد أكد المحافظ خلال الاجتماع أن شكاوى المواطنين تأتي على رأس الأولويات مشيراً لأهمية سرعة الاستجابة لكافة الشكاوى الواردة والرد عليها خلال 48 ساعة .. وقد وجه المحافظ إلى ضرورة المتابعة الجادة وعرض تقرير أسبوعي بالشكاوي الواردة متضمنا كافة تفاصيل الشكوى (تاريخها - صاحبها -مضمونها - الرد - الجهة...) وقد أعطى المحافظ مهلة أسبوع حتى يتم الانتهاء من كافة الشكاوى المتأخرة.
وأكد المحافظ أنه لا مكان للمقصرين مشيرا إلى أنه سيتم إيقاف صرف الحوافز لجميع العاملين بالإدارات والمسئولين عن الرد على الشكاوى في حالة عدم إنجاز العمل المطلوب وقد تصل العقوبة إلى حد الإقالة من العمل.
تعليقات